Saturday 7 September 2013

علياء المهدي تطالب بالمشاركة في وضع الدستور وتبعث رسالة للرئيس


خرجت الناشطة المصرية علياء المهدي مرة أخرى عن المألوف، وطالبت الرئيس عدلي منصور بإدراجها كممثل عن «اللادينيين» ضمن لجنة الخمسين المختصة بوضع الدستور.
علياء بعثت رسالة إلى رئيس الجمهورية هي ومجموعة من رفقائها لتطالب بحقها في المشاركة في الحياة السياسية، وحقها في الترشح لأي من المناصب السياسية، بداية من البرلمان والعمل السياسي العام، وصولًا إلى منصب رئاسة الجمهورية عينه.
الرسالة التي بعثتها علياء للرئيس جاء نصها: « السيد الرئيس/ عدلي منصور… نحن مواطنون مصريون لا دينيون (تركنا الديانة المسيحية والإسلامية)، ونطالب بتمثيلنا في دستور بلدنا الجديد، بوجود من يمثلنا في لجنة وضع الدستور، من أجل الحصول على حقوق المواطنة كافة كمواطنين مصريين، بما فيها حق الترشح والترشيح في الانتخابات حتى منصب رئاسة الجمهورية، كأي مواطن مصري، علمًا بأن شريحتنا هي شريحة كبيرة في المجتمع المصري، وتتشكل من أفضل العقول وأكثرها نبوغًا، بمن فيهم أساتذة جامعات، ومعيدون، وطلبة، وأطباء، ومهندسون، ومفكرون، وفنانون، وأدباء، وصيادلة ، داخل وخارج جمهورية مصر العربية».
وفي نهاية الرسالة، التي وصلت عبر البريد الالكتروني إلى ديوان الرئاسة المصرية، وقع أصحابها بأسمائهم عليها،وهم: «أحمد حسين حرقان، وجهاد محمد يوسف، وألبير صابر، وإسماعيل محمد محمد، وأيمن رمزي وبطرس نخلة، وعلياء عبد الحميد حسن المهدي أو علياء ماجدة المهدي.
ما فعلته علياء أثار بلبلة وصخب على مواقع التواصل الاجتماعي، فبينما أيدها البعض فيما فعلته مؤكدين على حقها الكامل كمواطنة مصرية في المشاركة في وضع الدستور، سبها آخرون رافضين أن يتدخل العري في العمل السياسي.

No comments:

Post a Comment